Categories



نشطاء في قافلة فلسطين بدأ الاحتجاج بعد ان السلطات المصرية محاولة لمصادرة 57 مركبة تابعة لأعضاء من الجانب الأمريكي القافلة. 500 حطم المحتجون على أبواب الميناء وضعوا حاجزا مع اثنين من المقطورات. مئات من شرطة مكافحة الشغب المصرية أغلقت الموانئ.

وقد بدأ الاحتجاج بعد ان تحركت السلطات المصرية لمصادرة 57 مركبة تابعة لمواطنين امريكيين في القافلة. وردد النشطاء شعارات ضد مصر وإزالة اثنين من البوابات الحديدية للميناء. انتشرت قوات مكافحة الشغب إلى البوابة لمنع المحتجين من مغادرة الميناء. عدد قوات الشرطة قد زادت وانها كانت تدعمها عربات مدرعة وسيارات الاطفاء لتخويف المتظاهرين.

حوالي 500 ناشطا من 17 بلدا واحتجت مصر لساعات ، ورددوا شعارات مثل “مصر ، لا يدفع لنا من الصبر” ، “لا تكون متواطئة في جرائم إسرائيل”.

المحتج مقطورتين كانت متوقفة امام الميناء لتشكيل متراس. بولنت يلديريم ، رئيس الإغاثة والمساعدات الإنسانية ، ومؤسسة النائب البريطاني جورج غالاوي ، البرلمان التركي التونة ، وجمال يلماظ دمير ، ومحمد حيدر النيل ، وحسن مراد يتفاوضون مع السلطات المصرية لانهاء الازمة. وزارة الخارجية التركية قد تدخلت لحل المشكلة. وفي الوقت نفسه ، قال السفير المصري في أنقرة استدعي الى وزارة.

وكانت الحكومة المصرية قد أوقفت القافلة لمدة عشرة أيام على أساس أسباب غير واقعي. النشطاء وأخيرا واجهت الحكومة.


0 Responses to “غزة نشطاء قافلة تبدأ احتجاجا”

  1. No Comments

Leave a Reply

You must login to post a comment.